منتديات عبدالمجيد الفوزان

منتديات عبدالمجيد الفوزان هي منتديات خاصة بالمنشد عبدالمجيد صاحب الحنجرة الذهبية المميزة التي سطعت في آناشيد عدة آمثال نور دربي الذي يعرض مؤخرا على آلفضآئيآت .. المنشد عبدالمجيد يحييكم من هنا عبر منتداهـ , فسآرعوآ المشآركة


    اهمية وفضائل سورة

    شاطر
    avatar
    osama

    المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 08/03/2009

    اهمية وفضائل سورة

    مُساهمة  osama في الإثنين 9 مارس - 22:17:20

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين
    سيدنا محمد سيد الاولين والاخرين
    وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا

    جاء في سنن الترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: ضرب بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم خباءه على قبر وهو لا يحسب أنه قبر, فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الذي بيده الملك حتى ختمها, فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إني ضربت خبائي على قبر وأنا لا أحسب أنه قبر فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الملك حتى ختمها, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هي المانعة هي المنجية تنجيه من عذاب القبر).
    وفي مسند عبد بن حميد أن ابن عباس رضي الله عنهما قال لرجل: ألا أطرفك بحديث تفرح به؟ قال الرجل: بلى, يا أبا عباس رحمك الله، قال: (اقرأ: {تبارك الذي بيده الملك} واحفظها وعلمها أهلك وجميع ولدك وصبيان بيتك وجيرانك؛ فإنها المنجية، وهي المجادلة تجادل وتخاصم يوم القيامة عند ربها لقارئها، وتطلب له إلى ربها أن ينجيه من النار إذا كانت في جوفه، وينجي الله بها صاحبها من عذاب القبر).
    وروى الديلمي عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يبعث رجل يوم القيامة لم يترك شيئاً من المعاصي إلا ركبها, إلا أنه كان يوحد الله ولم يكن يقرأ من القرآن إلا سورة واحدة فيؤمر به إلى النار, فطار من جوفه شيء كالشهاب، فقالت: اللهم إني مما أنزلت على نبيك وكان عبدك هذا يقرأني, فما زالت تشفع له حتى أدخلته الجنة, وهي المنجية: {تبارك الذي بيده الملك}.
    وبناء على ما تقدم من الأحاديث الشريفة:
    1ـ يسن تلاوة سورة تبارك الملك في كل ليلة, وإذا سمعها العبد نرجو الله تعالى أن يكتب له الأجر كأنه تلاها, ولكن الأولى أن يتلوها كل واحد, لأن التلاوة غير السماع.
    2ـ أن يعلمها الإنسان أهله وأصحابه وجلساءه, لأن فيها الخير العظيم العميم, فهي المنجية من عذاب القبر, وهي المجادلة تجادل عن صاحبها في القبر وفي أرض المحشر, وتدافع عن قارئها, وخاصة إذا كانت في جوفه قد حفظها غيباً. هذا, والله تعالى أعلم.

    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    avatar
    manal

    المساهمات : 119
    تاريخ التسجيل : 10/02/2009
    العمر : 24
    الموقع : السعوديه

    رد: اهمية وفضائل سورة

    مُساهمة  manal في الثلاثاء 10 مارس - 0:50:43

    جزاك الله خير الجزاء
    على هذه المعلومات
    المفيده والرائعه




    مع خالص تحياتي
    manal
    avatar
    |!| ملآمح يوسفيے |!|

    المساهمات : 135
    تاريخ التسجيل : 30/01/2009
    العمر : 23

    رد: اهمية وفضائل سورة

    مُساهمة  |!| ملآمح يوسفيے |!| في الخميس 19 مارس - 0:33:44

    مشكور أسامة ماشاالله ألتمس الإبداع في وجودك

    دمت مبدعا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 يونيو - 11:42:32